تحديد الميزانية الخاصة بك
في كل مرة ينقر فيها أحد العملاء المحتملين على أحد إعلاناتك، ستحتاج إلى دفع المبلغ الذي اخترت المزايدة عليه. ونتيجة لذلك، فإن كل جزء من حركة المرور التي تتلقاها يكلفك أموالاً. إذا كنت تولد الكثير من حركة المرور باستخدام استراتيجية مزايدة عدوانية، فقد تتراكم هذه التكلفة بسرعة. لحسن
الحظ، تتيح لك منصات مثل إعلانات Google تحديد حدود التكلفة، لذلك لا يمكنك تجاوز حد الإنفاق. ومع ذلك، ستظل بحاجة إلى تحديد المبلغ الذي ترغب في إنفاقه على كل كلمة رئيسية/عبارة كل شهر.
بالإضافة إلى ذلك، بالإضافة إلى الأموال التي تختار إنفاقها على حملة تسويق محرك البحث الخاصة بك، عليك أيضًا مراعاة التكاليف الأخرى التي قد تتكبدها، مثل:
كتابة النصوص الإعلانية (الإعلانات الفعالة لا تكتب نفسها)
تطوير الموقع وتحسينه (خاصةً إذا كنت بحاجة إلى تصميم وبناء صفحات هبوط جديدة)
وقت البحث
التحليلات
إذا فشلت في تحديد ميزانية مناسبة تشمل جميع جوانب حملتك، فستجد أنك تنفق أكثر مما ينبغي. وإذا كانت هذه هي الحالة، فقد لا تتمكن من تحقيق مستوى العائد على الاستثمار المطلوب.
كلماتك الرئيسية في SEM هي الكلمات والعبارات التي تستهدفها كجزء من حملتك التسويقية في SEM. عندما يبحث المستخدمون عن هذه الكلمات والعبارات، سيرون إعلاناتك.
ستحقق بعض الكلمات الرئيسية أداءً أفضل من غيرها، مع وجود فروق هائلة من حيث المنافسة على المزايدة والتكلفة لكل نقرة.
يجب أن تبدأ عملية اختيار الكلمات الرئيسية الخاصة بك من خلال التفكير في مصطلحات العلامة التجارية والمصطلحات التي تصف منتجك.
إذا كانت ميزانيتك صغيرة، فمن الأفضل تقديم عروض أسعار على الكلمات الرئيسية التي تتضمن نية الشراء. ومع ذلك، إذا كانت ميزانيتك أكبر، فقد تجد أن لديك مجالًا لتقديم عروض أسعار على الكلمات الرئيسية التي تستهدف المراحل المبكرة من رحلة المشتري.
قبل الانتهاء من تحديد الكلمات الرئيسية والبدء في المزايدة، يجب عليك التحقق من مستوى الزيارات التي تتلقاها هذه الكلمات الرئيسية ومستوى المنافسة على المزايدة على هذه المصطلحات. ففي النهاية، إذا لم يبحث أحد عن الكلمات الرئيسية المستهدفة، فلن تحصل على أي نتائج من إعلاناتك. وفي الوقت نفسه، تجتذب الكلمات الرئيسية ذات الحجم المرتفع للغاية المزيد من المنافسة وقد تكون تكلفة المزايدة ببساطة أعلى من ميزانيتك.